Search

كويكب اله الفوضي في الطريق للأرض خلال يومين..شوفوا هيصدمنا امتي - ArabFive

pasko.prelol.com

يحذر الخبراء من أن كويكبًا يُدعى “إله الفوضى” يكتسب سرعة أثناء تحركه في طريقه نحو الأرض ، ويمكن أن يضرب كوكبنا في غضون 48 عامًا.

كويكب اله الفوضي

أكد علماء الفلك في جامعة هاواي أن الكويكب الضخم ، الذي سمي على اسم “أبوفيس” (إله الفوضى) ، تسارع في طريقه بسبب الإشعاع غير المنتظم ، والذي يعمل بمثابة دفع صغير.

قبل الاكتشاف ، قيل أن الاصطدام مستحيل ، لكن النتائج الجديدة تشير إلى أن الكويكب لديه فرصة للتصادم مع الأرض في 12 أبريل 2068 – وقد يكون ذلك كارثيًا.

يبلغ عرض أبوفيس أكثر من 1000 قدم ، وسيكون له تأثير قدره 880 مليون طن ما يعادل انفجار ثلاثة نيتروتولوين (TNT) دفعة واحدة.

تم اكتشاف الكويكب في 19 يونيو 2004 من قبل علماء الفلك في مرصد كيت بيك الوطني في ولاية أريزونا.

منذ ذلك الحين ، تم تتبع الكويكب وهو يدور حول الشمس ، في دورة تكمله في أقل من عام على الأرض.

وراقب الباحثون “أبوفيس” بتلسكوب “سوبارو” في وقت سابق من هذا العام ، وقرروا أن سرعته زادت بعد التحليل المعروف بتأثير “ياركوفسكي”.

عندما يتم تسخين جسم الكويكب في ضوء الشمس ، فإنه يعيد إشعاع الطاقة بعيدًا كحرارة ، والتي تعمل بمثابة رشقات نارية صغيرة للجسم الكوني.

قال ديف ثولين ، أحد علماء الفلك: “الملاحظات الجديدة التي حصلنا عليها باستخدام تلسكوب سوبارو كانت جيدة بما يكفي لاكتشاف تسارع ياركوفسكي إلى أبوفيس ، وأظهرت أن الكويكب ينجرف بعيدًا عن مدار جاذبي بحت ، حوالي 170 مترًا في السنة. وهو ما يكفي لمواصلة سيناريو التأثير 2068.

تم منح Apophis أيضًا لقب ثالث أعلى تهديد في جدول مخاطر التتبع التابع لناسا ، وفقًا لتقارير Gizmodo.

يقدر الجدول أن هناك احتمالًا واحدًا من بين 150.000 فرصة اصطدام كويكب بالأرض في غضون 48 عامًا ، لكن Thulen أخبر Gizmodo أن الاحتمالات أقرب إلى 1 من كل 530.000 – وهذا الرقم يفسر تأثير Yarkovsky.

يحتوي الكويكب على النيكل والحديد ، وتشير صور الرادار إلى أنه ممدود ، مما يجعله يبدو مثل الفول السوداني.

لاحظ الباحثون أنه يجب إجراء المزيد من الملاحظات من أجل فهم كامل لاتساع نطاق تأثير ياركوفسكي ، وكيف يؤثر على مدار أبوفيس. إنهم يخططون “لمعرفة ما إذا كانت هناك أي فرصة لحدوث ارتطام قبل عام 2068.”

عندما تم اكتشاف أبوفيس لأول مرة ، قال الخبراء إن هناك فرصة بنسبة 2.7٪ لحدوث تصادم مع الأرض في عام 2029 ، لكن البيانات تظهر الآن أنه سيمر بأمان ضمن مسافة 1،974 ميلًا من الأرض.

Let's block ads! (Why?)



العلوم والتكنولوجيا - الأحدث - أخبار Google
October 28, 2020 at 07:33PM
https://ift.tt/3jEh2As

كويكب اله الفوضي في الطريق للأرض خلال يومين..شوفوا هيصدمنا امتي - ArabFive
العلوم والتكنولوجيا - الأحدث - أخبار Google
https://ift.tt/2RJsUGr
Mesir News Info
Israel News info
Taiwan News Info
Vietnam News and Info
Japan News and Info Update
https://ift.tt/3cbAMZk

Bagikan Berita Ini

0 Response to "كويكب اله الفوضي في الطريق للأرض خلال يومين..شوفوا هيصدمنا امتي - ArabFive"

Post a Comment

Powered by Blogger.