Search

بعد ثبات سعر الفائدة .. موقف شهادة 15% بالبنوك - محتوى بلس

pasko.prelol.com

أعلن نائب رئيس البنك الأهلي المصري يحيى أبو الفتوح بأن البنك الأهلي وبنك مصر يواصلون طرح شهادة الادخار ذات فائدة 15% وهي أعلى فائدة على مستوى الجهاز المصرفي بدء من غدا وبدون توقف على الرغم من تثبيت البنك المركزي المصري لسعر الفائدة للمرة الثالثة.

الموقف من شهادة 15% في البنك الأهلي المصري وبنك مصر:

حيث قررت لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي في اجتماعها أول أمس الخميس بأنه سيتم تثبيت سعر الفائدة للمرة الثالثة بعد أن تمت تلك الخطوة مرتين قبل ذلك في أخر اجتماعين في شهر أبريل وشهر مايو الماضيين عند 9.25% للإيداع و10.25% للإقراض.

وقد قرر البنك المركزي أن يقوم بخفض سعر الفائدة بشكل استثنائي وتكون بنسبة 3% في اجتماع طارئ في 16 مارس الماضي لمواجهة الأزمة الوبائية أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وبدأ البنك الأهلي وبنك مصر في يوم 22 من شهر مارس الماضي أنهم قاموا بطرح الشهادة الجديدة بعائد يعتبر الأعلى في مصر وذلك بعد قرار الخفض بشكل استثنائي من البنك المركزي.

فيما قال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري بإن استمرار البنكين في طرح شهادة الادخار ذات العائد المرتفع يكون الهدف منه هو أن يتم إعطاء فرصة أكبر للمودعين في الحصول على عائد قيم على مدخراتهم بالجنيه بشأن تداعيات الفيروس الوبائي.

وعلى الرغم من ارتفاع تكلفة الشهادة على البنكين ولكنهم فضلوا المصلحة العامة للعملاء والسوق على تعظيم ربحيتهم وذلك بشأن دورهم التاريخي في دعم ومساندة الاقتصاد المصري.

Let's block ads! (Why?)



تجارة وأعمال - الأحدث - أخبار Google
June 27, 2020 at 08:19PM
https://ift.tt/2YESikt

بعد ثبات سعر الفائدة .. موقف شهادة 15% بالبنوك - محتوى بلس
تجارة وأعمال - الأحدث - أخبار Google
https://ift.tt/34NxHM6
Mesir News Info
Israel News info
Taiwan News Info
Vietnam News and Info
Japan News and Info Update
https://ift.tt/3cbAMZk

Bagikan Berita Ini

0 Response to "بعد ثبات سعر الفائدة .. موقف شهادة 15% بالبنوك - محتوى بلس"

Post a Comment

Powered by Blogger.